الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*6 ملايين جنيه لأجهزة "السونار" للوحدات الصحية بسوهاج

المصدر: بوابة الجمهورية 22/3/2015

سوهاج - حربى عبدالهادى:

أكدت الدكتورة سحر السنباطى مدير عام التقييم والمتابعة بوزارة الصحة انه تقرر تزويد 400 وحدة صحية في سوهاج بعدد من الأطباء والممرضين.

 أضافت السنباطي خلال الحملة التنشيطية لخدمات تنظيم الأسرة تحت عنوان "من حقك تختار ومسئوليتك القرار" بقرى محافظة سوهاج ، أنه تم دعم معظم الوحدات بأجهزة "سونار" بتكلفة 6 مليون جنيه للارتقاء بالخدمة الصحية في محافظات الصعيد.

 واشار الدكتور عاطف الشيشتانى مقرر المجلس القومي للسكان إنه تم تنظيم عدد من الندوات تثقيفية بالتنسيق مع مديريه التضامن الاجتماعي بسوهاج حيث تم استقدام عدد من مشايخ الأزهر ووفد من الكنيسة وأطباء متخصصين من وزارة الصحة لنشر الوعي الديني بقرية ادفا ونجع النجار ، إلى جانب إعطاء النصائح لأهالي القرية للتقليل من معدلات الوفيات من الأمهات والأطفال.

 كشف صندوق الأمم المتحدة للسكان أن معدل الزيادة السكانية في مصر بلغ 2.6% خلال العام الماضي مشيرا إلى أن 41% من الإناث المتزوجات لا يستخدمن وسائل تنظيم الأسرة كما بلغت نسب استخدام وسائل تنظيم الأسرة في سوهاج 31% وفي قنا 38% وفي أسيوط 41%. 

من ناحية اخرى ، اشتكى أهالي قرية نجع النجار من ضعف الخدمات الصحية بمختلف الوحدات في المحافظة بشكل عام وفي القرية بشكل خاص.

 كما شكوا غياب الأطباء في معظم أيام الأسبوع ، كذلك غياب بعض الممرضين ، في الوقت الذي تحتاج فيه معظم سيدات القرية إلى المشورة الطبية خاصة الحوامل للاطمئنان على سلامة أطفالهم أو على سلامتهم الشخصية خاصة في الشهور الأخيرة من الحمل مشددين على أن دعم الوحدات بالأطباء خطوة ضرورية لخفض معدلات الوفيات من الأمهات والأطفال.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع